adsense


السبت، 31 مايو 2014

تحميل برنامج تصوير سطح المكتب وتسجيل فبدبو مع شرح البرنامج GifCam2014


برنامج تصوير سطح المكتب  وتسجيل فبدبو مع شرح البرنامج GifCam



برنامج GifCam هو برنامج لتسجيل الشاشة فيديو في شكل صورة متحركة GIF. فتقوم بتحريك البرنامج والتحكم في حجمه حسب المكان الذي تريد تسجيله. مع امكانية التعديل علي الصورة واضافة نص علي الصورة ايضاً. وبذلك ومن خلال هذا البرنامج ستتمكن من تسجيل صورة متحركة من اي فيلم تريد ، فاذا اعجبك مشهد من فيلم فيمكنك تسجيله كصورة متحركة بسهولة. البرنامج صغير الحجم وسهل الاستخدام ويحتوي علي الكثير من المميزات ويستحق التحميل والتجربة. تحميل البرنامج )

4. برنامج wxPackJPG



برنامج wxPackJPG هو برنامج لضغط الصور وتقليل حجمها بصيغة JPG. فيمكنك الضغط الصور لديك بنسبة 20% وبذلك توفر الكثير من المساحة ، وغالباً هذه الطريقة مفيدة لاصحاب المواقع ومن يقوم برفع الصورة علي الانترنت حتي يقوم بتقليل حجم الصور لاستخدامها بحيث تكون سريعة في التحميل علي الانترنت وذلك لا تسبب بطئ في الموقع او تأخذ الكثير من الوقت اثناء تصفحها. وقد قمنا من قبل باستعراض 10 طرق لتقليل حجم الصور مع الحفاظ علي الجودة وكانت هي الطرق الافضل ويمكنك مراجعتها. تحميل البرنامج )

تحميل اخر اصدار CCleaner مع شرح 2014 من محترف العراق


شرح مميز+ تحميل برنامج CCleaner



بالتأكيد برنامج معروف وليس بالجديد اطلاقاً ، ولكن النسخة الجديدة من البرنامج صدرت بالامس وبها مميزات جديدة ، لذلك نريد توضيحها فقط. برنامج CCleaner هو برنامج تنظيف الجهاز الذي يحتوي علي مميزات وخواص قمنا باستعراضها علي مدار مواضيع وليس موضوع واحد. وهو من البرامج الاساسية علي اي جهاز كمبيوتر حالياً. فهذا الاصدار تم اضافة التوافق مع التحديث الاول لويندوز 8.1 وايضاً بعض التحسينات الاخري لتنظيف المتصفحات علي جهازك بالاخص لمتصفحات جوجل كروم واوبرا. بالاضافة الي الكثير من التحسينات الاخري. اضغط هنا)

البرامج الجديدة والمفضلة لهذا الاسبوع من محترف العراق[25/4/2014]

المفضل دائما من البرامج علي مدار الاسبوع ياتي في هذا الموضوع الاسبوعي لكم. فهناك البرامج الجديدة وهناك ايضاً المفضلة تأتي لكم بشكل اسبوعي. فلدينا هذا الاسبوع برنامج لتحليل مساحة الهارد وايضاً هناك برنامج لتسجيل الشاشة فيديو كصورة متحركة ويمكنك التقاط صورة متحركة من فيلم او فيديو علي جهازك. وهناك ايضاً الاصدار الجديد من برنامج CCleaner المعروف للجميع. فكما يعلم الجميع ، نقوم بتجربة الكثير من البرامج ونقوم باستعراض الافضل فقط من بينهم والافضل لهذا الاسبوع 4 برامج مميزة ورائعة واعتقد انها ستعجبك.



1. برنامج Xinorbis



برنامج Xinorbis هو من برامج تحليل الهارد وتحليل المساحة علي الهارد بشكل رائع. كما أن البرنامج يتوفر بنسخة بورتابل تعمل بدون تثبيت. فالبرنامج يقوم بفحص جهازك والمساحة المستخدمة والفولدرات ويقوم باظهار نتيجة تحليلية. فبمجرد ان يقوم البرنامج بفحص مساحة قرص علي جهازك او مجموعة اقراص يقوم بعرض عدد الملفات ومساحة الملفات وعدد الفولدرات والفولدرات الفارغة ايضاً. فيتم عرض هذه البيانات في شكل احصائي رائع ومفيد بالنسبة لك لمعرفة عدد الملفات من كل نوع علي جهازك وايضاً اكثر الفولدرات استهلاكاً للمساحة وغيرها من البيانات الاخري. تحميل البرنامج )

تحميل برنامج ضغط الملفات وبنرار2014

يُعتَبَر واحدا من أفضل برامج ضغط الملفَّات المتاحة


إن وِينرار تطبيق لضغط الملفَّات من الأدوات الأساسية التي يجب اقتناؤها لكل حاسوب شخصي حديث.

ولا يتميَّزهذا التطبيق بدعمه لفك جميع أنواع الملفّات المضغوطة فحسب بلويقلِّل أيضا من حجم الملفَّات وويتوافق مع جميع إصدارات ويندوز تقريبا, بدءًا من ويندوز 98 و وصولا إلى ويندوز 7.

وقد يزعم البعض أن وِينرار لا يضاهي في سرعته منافسه التقليدي وِينزِب في ضغط الملفَّات. على الرغم من ذلك ومع صِغر الفارق الزمني بينهما مع وِينرار يمكنك الحصول على ملف مضغوط أصغر بكثير في النهاية. أضف إلى ذلك فإن هذا التطبيق يُمكِّنك منحفظ الملفَّات بكلا الصيغتين .ZIP (زِيب) و . RAR (رار) ، مع العديد من الخيارات لتسريع الضغط وتقليل حجم الملفَّات.
وعلى الرغم من تجنُّب المستخدمين الجدد للنطاق الواسع للميزات والإعدادات المتوفرة بوِينرار، لا يستغرق الأمر كثيرا من الوقت للتعرف على واجهة البرنامج والتعود على استخدامها. لا داعي للقلق أكثر من ذلك فهناك نظام بسيط يعرِّفك على طريقة فك وضغط الملفَّات خطوة بخطوة. نفتخر بتجمع كل تلك المزايا لتجعل من وِينرار أفضل برنامج يمكن الاعتماد عليه من بين أقرانه من البرامج في نفس المجال.
ومع تميَُز البرنامج بتعدد خيارات الضغط مع نسب أعلى للضغط وحجم أصغر للملفَّات عن وِينزِب، أصبح وِينرار بلا منازع هو الرائد في مجال ضغط الملفَّات.
تحميل البرنامج


كيف تعرف أن جهازك مخترق او مصاب بفيروسات2014

هناك بعض الاعراض والاشياء التي سوف تلاحظها في حالة اذا كان جهازك مخترق او مصاب بـ البرمجيات الخبيثة ، فاذا كنت لم تطبق الـ خمس خطوات لحماية جهازك من فيروسات الكمبيوتر واهمها انك لم تفعل جدار الحماية وتستخدم برنامج حماية مميز ومحدث فـ عليك الحذر ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض 10 امثلة لجهاز مصاب بالبرمجيات الخبيثة او مخترق ،  فاذا لاحظت اي من هذه الامثلة علي جهازك فيجب عليك حينها ان تقوم باستخدام شرح كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر . ( جميع ما يرد في الموضوع ليس كلام نظري ولكنه من واقع خبرة وتجارب )



1 - ضعف اداء الكمبيوتر علي الرغم من عدم استخدام العديد من البرامج

في حالة اذا وجدت ان اداء الكمبيوتر بطئ وضعيف جداً علي الرغم منك فقط تقوم بتشغيل ملف صوتي او فتح صورة ، فعلي سبيل المثال تلاحظ ام الماوس يتحرك ببطئ والجهاز بطئ جداً ، هنا يجب عليك فحص الجهاز لانه في الغالب يكون هناك برمجيات خبيثة تستهلك موارد الجهاز ويجب عليك فحصه جداً ( سبع خطوات لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك اسرع )

2 - الصفحة الافتراضية ( الاساسية ) للمتصفح قد تغيرت 

في حالة اذا لاحظت أن الصفحة الرئيسية للمتصفح قد تغيرت الي موقع غير معروف وعندما تحاول تغيرها مرة اخري فلا تستجيب وتبقي كما هي ، فيجب عليك فحص الجهاز لان غالباً هناك برمجيات خبيثة في جهازك.

3 - رسائل خطأ غير معروفة

في بعض الاحيان تلاحظ ظهور رسائل خطأ غير معروفة بالنسبة لك وغالباً تكون مع بداية اقلاع الويندوز ، وهنا غالباً يكون ذلك بسبب أن جهازك مصاب وهنا يجب عليك فحص الجهاز بشكل جيد وازالة هذه البرمجيات الخبيثة من جهازك باستخدام عده ادوات لان غالباً برنامج الحماية لن يكتشفها.

4 - وجود رسائل او نوافذ بـ لغة غير مفهومة بالنسبة لك

غالباًُ قد يصيب جهازك فيروسات مبرمجة خصيصاً لدول معينه مثل الصين ، ولانك قمت بتحميل برنامج صيني مثلاً او قمت بالدخول الي موقع صيني فيصيبك هذا الفيروس ، لذلك اذا لاحظت وجود نوافذ او اعلانات او رسائل بـ لغة غير مفهومة فجهازك مصاب ويجب عليك فحصه.

5 - توقف برنامج الحماية وجدار الحماية فجأة

اذا لاحظت أن برنامج الحماية و جدار الحماية علي جهازك قد توقف فجأة ، فهنا يجب أن تعلم ان جهازك مصاب بفيروس قد اوقف برنامج الحماية ، فيجب عليك دائما ان تتأكد ان برنامج الحماية لديك يعمل بشكل صحيح دائما واذا لاحظت أنه لا يعمل او يعمل بشكل غير صحيح فقد بمراجعة هذا الموضوع كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر .

6 - رسائل اسبام تصل الي اصدقائك

اذا لاحظت أن اصدقائك يصل لهم رسائل اسبام من جهازك من خلال البريد الالكتروني الخاص بك او علي حساب الفيس بوك ، فهنا بالتأكيد جهازك مصاب ويجب عليك فحصه جيداً.

7 - بطئ سرعة الانترنت

تلاحظ بطئ في سرعة الانترنت بشكل كبير وذلك ينتج عن وجود برمجيات خبيثة تقوم باستهلاك الانترنت في تحميل اشياء او الاتصال بالانترنت او رفع بيانات ومعلومات من جهازك الي سيرفر المخترق ، فالاتصال بين المخترق وجهاز الضحية يتم من خلال الانترنت مما يجعل الانترنت يبطئ ، لذلك ستلاحظ بطئ شديد في سرعة الانترنت علي غير العادة. 

8 - بعض العمليات في مدير المهام

تلاحظ بعض العمليات التي لا تعرف مصدرها في الـ Task manager ، واذا حاولت ان توقف تشغيلها فـ لن يتوقف تشغيلها ، وهنا افضل طريقة لمعرفة مصدر هذه العمليات والمزيد من المعلومات عنها هو البحث عنها في جوجل ومعرفة ما هي ؟ وتقوم بفحص جهازك جيداً.

9 - تم ايقاف تشغيل مدير المهام Task manager

في حالة اذا ظهرت لك رسالة الخطأ الشهيرة والتي تفيد بأن مدير المهام قد تم تعطيله فهنا جهازك مصاب ويجب عليك ان تقوم بفحصه جيداً واتباع كافة الطرق للتخلص من هذه الفيروسات ( حل مشكلة "Task Manager has been disabled by your administrator" )

10 - الفولدرات والاقراص يتم فتحهم في نوافذ مستقلة 

عند الضغط علي فولدر او قرص من اقراص الهارد تلاحظ انها يتم فتحها في نافذة جديدة وذلك بسبب ان جهازك مصاب والفيروسات قد قامت بتغيير الاعدادت وهنا يجب عليك فحص جهازك جيداً والتخلص من الفيروسات.

الجمعة، 30 مايو 2014

تحميل برنامج تنظيف الجهاز +شرح كاملUltimate Tool 2014 Professional Edition

 برنامج تنظيف الجهاز Ultimate Tool 2014 Professional Edition 
وصف البرنامج :
برنامج Ultimate Tool 2014 Professional Edition هو البرنامج القوي الذي يقو بتنظيف الجهاز الخاص بك من الملفات الغير مستخدمة أو الأخطاء التي تركها البرامج خلفها أثناء العمل بها أو بعد حذفها من على جهازك، البرنامج يحتوي على العديد من الأدوات كخيار إلغاء التثبيت و خيار المسح و الفحص و إنشاء الباك أب و العديد من الأدوات الأخرى ...
شرح طريقة إستخدام البرنامج :
في اخر مرحلة من عملية التثبيت ما يبقى عليك إلا أن تضغط على زر إنهاء للإنتهاء من التثبيت : Close



في أول مرة تفتح فيها البرنامج كن متأكد أنك ستشاهد النافذة في الصورة أسفله تطلب منك تفعيل النسخة المدفوعة من البرنامج :
1- شريط الزمن المتبقي للنسخة التجريبية من البرنامج
2- خيار متابعة إستخدام النسخة المجانية من البرنامج I Would Like to evaluate …
3- خيار شراء المدفوعة من البرنامج I Would like to purchase …
4- أو يمكنك إدخال كود أو سريال تفعيل البرنامج I Have a Ultimate Tool …
5- إسم المستخدم User name
6- السريال أو كود التفعيل Serial Key
7- إسمك الشخصي Your Name
8- للمتابعة إلى الخطوة الموالية Next
9- زر إلغاء هذه النافذة و إغلاق البرنامج Cancel




ثم سيفتح كما ترى بالصورة أسفله هذه هي الواجهة الرئيسية للبرنامج بها بضع الإعدادات الرئيسية وجب شرحها :
1- قائمة إبدأ Start
2- قائمة الأدوات Tools
3- للدخول إلى ملف المساعدة في حالة واجهتك أية مشكلة في استخدام البرنامج Help
4- تبويب الويندوز Windows
5- الملفات المؤقتة Teporary Files
6- تنظيف الكوكيز ******s
7- تنظيف الهيستوري History
8- تنظيف اخر الروابط التي أدخلتها Recently Typed URLs
9- تنظيف ملف Index.dat
10- تنظيف اخر التحميلات Last Download Location
11- تنظيف القوائم الأوتوماتيكية Autocomplete Form
12- تنظيف مجلد التحميل Downloads Folder
13- شريط تقدم عملية التنظيف
14- زر بدأ عملية الفحص Scan
15- زر حذف عنصر من عناصر البحث Remove


1- تنظيف الملفات المؤقتة Temporey Files
2- تنظيف ملفات في النظام System Temp Files
3- تنظيف الذاكرة Memory Dumps
4- تنظيف تصحيح الأخطاء Error Dump
5- الجلب المسبق للملفات Prefetch Files
6- تنظيف تقارير الأخطاء Windows Error Report
7- تنظيف الكاش في DNS
8- تنظيف كاش IIS
9- تنظيف الدخول في النظام Windows Log Files
10- تنظف تقارير الأخطاء في النظام Windows Error Report
11- تنظيف سلة المهملات Recyle Bin




بعد الفحص :
1- قم بتحديد الخطأ الذي تريد إصلاحه
2- ثم قم بالضغط على زر الحذف Remove


 قم بتحميل البرنامج مباشرة عبر النقر : 

في الأخير :
هذا الدرس مقدم من أخوكــ/محمد الجبوري
أرأيت كيف كان الدرس سهلا ، قم بتطبيق هذا الدرس بالطريقة التي شرحتها لك
أرجو أن يكون الشرح عند حسن ضنك ، و أي سؤال أو استفسار أو حتى انتقاد يمكنك أن ترسله لنا في أسفل الموضوع، أو يمكنك التواصل معي مباشرة عبر إرسال بريد إلكتروني

تحميل برنامج سكاى بى 2014 - سكايب - كامل عربى Download Skype Full تحميل مباشر

  برنامج سكاى بى 2014 - سكايب - كامل عربى Download Skype Full تحميل مباشر


برنامج سكاى بى Skype هو وسيلة للاتصال متعارف عليها و سكاى بى يقدم خدمات المكالمات مجانا عند الاتصال من كمبيوتر الى اخر و بسعر مخفض جدا عند الاتصال من كمبيوتر الى ارضى او هاتف محمول دولى او محلى و يقدم برنامج سكاى بى كل هذه الخدمات لكافة المستخدمين حول العالم دون النظر الى الدول التى يقيمون فيها و يمكنك تحميل برنامج سكاى بى مجانا و بعدة لغات متوفرة يقدمها الموقع الرسمى مثل تنزيل سكاى بى عربى Skype Araby او باللغة الانجليزية و يمكن ايضا تحميل سكاى بى كامل Skype Full لاستخدامه على عدة اجهزة بمرات متعددة و يبقى برنامج سكايب من افضل البرامج فى هذا المجال لشهرته الواسعة و ثقة المستخدمين فيه خاصة بعد شراء مايكروسوفت موقع و برنامج سكايب و ايضا تثق انه لا يوجد شخص يتنصت عليك او يتجسس على مكالماتك و يتمتع برنامج سكايب بواجهه سهلة و بسيطة الاستخدام مقسمة الى جهات الاتصال و ازرار الخيارات و التحكم و يوفر برنامج سكاى بى افضل جودة صوت و ارخص اسعار للمحادثات و يوفر ايضا ارسال و نقل الملفات و الصور و المحادثات او الدردشة الكتابية و تحميل برنامج سكاى بى Skype Download سهل للغاية و يمكنك عمل ذلك من خلال رابط رسمى مباشر للجميع (الرابط اخر الموضوع) و ايضا نقدم برنامج المحادثة هذا بالمثبت الاوفلاين Skype Full Offline Installer
بعض الخدمات التى يوفرها برنامج سكايب مجانا للجميع Skype Services
تحميل برنامج سكاى بى 2014 يوفر مجانا للجميع استخدام كل الخدمات المتاحة مجانا و بأرخص الاسعار
يقدم برنامج سكاى بى 2014 محادثات صوتية و وسيلة اتصال بالموبايل و الارضى
يعطيك سكاى بى 2014 ايضا خدمة المحادثة الكتابية بين كمبيوتر و اخر 
يمنحك سكايب افضل جودة لمكالمات الفيديو الممتعة
يقدم موقع سكاى بى الرسمى مجتمع للدخول و مناقشة المشاكل و اراء المستخدمين حول العالم و بعدة لغات
تستطيع بعد تحميل سكاى بى Skype Download ارسال الرسائل النصية للموبايل
اهم شىء ان برنامج سكاى بى يحافظ على خصوصية المستخدمين و هو من اكثر البرامج تشددا فى ذلك
تقنيات قبل تحميل برنامج سكاى بى

الناشر: Skype
نظام التشغيل: ويندوز اكس بى و 7 و 8 و 2003 و فيستا
الحجم: 31 ميجا بايت (سكايب كامل)
الترخيص: مجانى الاستخدام تحت شروط الشركة المنتجة
يعمل على جميع انضمه
التحميل البرنامج

الأربعاء، 28 مايو 2014

برنامج إنشاء شرائح أوتوماتيكية التشغيل مع موسيقى Ashampoo Slideshow Studio HD 2.0.4


Ashampoo Slideshow Studio HD 2.0.4



يمكنك إنشاء شرائح أوتوماتيكية التشغيل مع موسيقى رائعة أو أناشيد أو أي أصوات أخرى و مع إنتقالات بين الصور تعتبر مفاجأة لمن يشاهدها لأول مرة ...
ومع ذلك ، فإن الإبداع الحقيقي هو في صيغ الناتج : حيث يمكنك وضعها بصيغة 
DVD لوضعها في أقراص DVD فيديو رقمية لتشغيلها بواسطة أي مشغل DVD في المنزل أو في أي مكان . كما يمكنك إخراج الناتج بصيغة MPEG2 أو MPEG4 أو بصيغة ملفات فيديو Windows Mediaالقابلة للتشغيل على أي جهاز كمبيوتر متاح . يوجد في البرنامج محرر شرائح متطور جدا و سهل فيه إعدادات الفاصل زمني بين الشرائح بشكل مخطط بياني . كما أن محرر شرائح هذا يتيح لك المعاينة الفورية و تحرير و تدوير و تغيير الحجم و إظهار و إخفاء جميع العناصر و إضافة المزيد إلى الشرائح و عمل تلاشي و ظهور تدريجي لكل عنصر . أو يمكنك فقط اختيار سمة ما والسماح للبرنامج بالقيام بالباقي ..


Digital cameras have made photography easier than ever but sharing your pictures is still harder than it needs to be. Ashampoo slideshow Studio HD changes all this. With its easy point-and-click interface and ready-to-use themes you can create great auto-playing slideshows with music and terrific animated transitions in a snap.

slideshow Editor
The slideshow Editor has an intuitive timeline that shows the entire slideshow sequence graphically. You get a live preview and can edit components on the timeline with Drag & Drop. You can rotate, resize, show and hide all the elements you add to your slides, with individual fade-in and fade-out for each element.

حجم البرنامج (30) ميجا 

http://ashampoo-slideshow-studio-hd.en.softonic.com/download

تحميل صانع الافلام عالية الجودة Ashampoo Slideshow Studio HD 3.0.5.8 Final2014

بسم الله الرحمن الرحيم  


 
Digital cameras have made photography easier than ever but sharing your pictures is still harder than it needs to be. Ashampoo Slideshow Studio HD changes all this. With its easy point-and-click interface and ready-to-use themes you can create great auto-playing slideshows with music and terrific animated transitions in a snap. 
Slideshow Editor 
The Slideshow Editor has an intuitive timeline that shows the entire slideshow sequence graphically. You get a live preview and can edit components on the timeline with Drag & Drop. You can rotate, resize, show and hide all the elements you add to your slides, with individual fade-in and fade-out for each element. 
 


تحميل برنامج فايرفوكس : متصفح موزيلا عربي مجانا رابط مباشر 2014

بسم الله الرحمن الرحيم 

تحميل برنامج فايرفوكس
بعض من مميزات برنامج متصفح فايرفوكس         

- تحسين الاستعراض المبوب. عرض أكثر من صفحة ويب في نافذة واحدة مع ميزة توفير الوقت باستخدام الألسنة Tabs. فتح الروابط في الخلفية بحيث يتم تخزينها للعرض عندما تكون على استعداد لإعادة قراءتها.
- التدقيق الإملائي. فايرفوكس يأتي به خاصية التدقيق الإملائي للفت انتباهك عند وجود أي أخطاء في الموقع أو المدونة.
- اقتراحات البحث. فقط ابدأ الكتابة في شريط البحث، وسوف تظهر قائمة من الاقتراحات أسفل البحث (يعمل مع جوجل، وياهو و Answers.com ).
- الحماية من الخداع. والحماية من ملفات التجسس، مما يساعد على حماية المعلومات المالية الخاصة بك وحمايتك من السرقة .
- خاصية التحديث الآلي. نظام تحديث فايرفوكس يتحقق دائما لمعرفة ما إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار الأخير من متصفح فايرفوكس، ويخطرك عند وجود أي من تحديثات الأمان المتوفرة. هذه التحديثات الأمنية صغيرة (عادة 200 – 700 كيلو بايت)، مما يتيح لك ما تحتاج اليه فقط ، ويجعل التحديث الأمني سريعًا في التحميل والتثبيت
  
.موزيلا فايرفوكس mozilla firefox 2014 

  •            تحميل البرنامج 

اختصارات وخصائص لجميع اجهزة الحاسوب

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
وعلى آله وصحبه أجمعين

اختصارات وخصائص لجميع اجهزة الحاسوب

جميع وظائف زر Fn فى أغلب أنواع الأجهزة المحمولة 
صورة
صورة

FN مع ESC يقوم بتشغيل وايقاف الصوت

FN مع F1 يقوم باطفاء شاشة العرض 

FN مع F2 يقوم بتغيير وضع توفير الطاقة

FN مع F3 يقوم بايقاف تشغيل الكمبيوتر في وضع الاستعداد

FN مع F4 يقوم بايقاف تشغيل الكمبيوتر في وضع الاسبات

FN مع F5 يقوم بتغير جهاز العرض النشط

FN مع F6 يقوم بتقليل درجة سطوع الشاشة 

FN مع F7 يقوم بزيادة درجة سطوع الشاشة

FN مع F8 يقوم بتمكين او تعطيل LAN (الشبكة اللاسلكية)

FN مع F9 يقوم بتمكين او تعطيل وظيفة Touch pad

FN مع F10 يقوم بتشغيل او ايقاف تراكب التحكم في مؤشر الشاشة

FN مع F11 يقوم بتشغيل او ايقاف التراكب الرقمي

FN مع F12 يقوم بتشغيل او ايقاف تمرير النص 

FN مع مفتاح Space يقوم بتغيير درجة دقة الشاشة



صورة

Fn مع Esc ادخال الكمبيوتر في حالة السكون كما يمكن تعديل هذه الخاصية من خيارات الطاقة

Fn مع F1 وضع الكمبيوتر في حال الاسبات

Fn مع F2 تشغيل أو ايقاف الوايرلس و البلوتوث

Fn مع F3 عرض معلومات عن البطارية

Fn مع F8 لتبديل العرض لشاشة العرض الخارجيه أو كلاهماً معاً

Fn مع F10 اخراج القرص من محرك الأقراص

Fn مع Page Up زيادة مستوى الصوت

Fn مع Page Dn خفض مستوى الصوت

Fn مع End تشغيل أو تعطيل الوضع الصامت

Fn مع Num Lock تشغيل أرقام Fn الخاصة

Fn مع السهم العلوي لرفع مستوى اضاءة الشاشة

Fn مع السهم السفلي للتقليل مستوى اضاءة الشاشة


صورة

Fn مع F1 تشغيل التعليمات على الشاشة

Fn مع F2 فتح النافذة الرئيسية

Fn مع F3 فتح المتصفح الأصلي

Fn مع F4 تبديل العرض بين شاشة الجهاز و أى شاشة خارجية

Fn مع F5 تشغيل وضع السبات

Fn مع F6 تشغيل أو تعطيل QuickLook

Fn مع F7 خفض سطوع الشاشة

Fn مع F8 زيادة سطوع الشاشة

Fn مع F9 كتم الصوت

Fn مع F10 تشغيل الصوت

Fn مع F10 تغيير المسار إلى المسار السابق عند الاستماع إلى DVD أو CD 

Fn مع F11 تغيير المسار إلى المسار اللاحق عند الاستماع إلى DVD أو CD

Fn مع F12 معلومات نظام العرض
صورة

Fn مع F1 عرض نافذة المساعدة لاستخدام

Fn مع F2 برنامج Launch Acer eSetting Management لإعدادات الجهاز

Fn مع F3 برنامج Launch Acer ePower Management لإعدادات الطاقة

Fn مع F4 تشغيل وضع السبات

Fn مع F5 تبديل العرض بين شاشة الجهاز و أى شاشة خارجية

Fn مع F6 إغلاق شاشة الجهاز توفيرا للطاقة

Fn مع F7 قفل مفتاح تشغيل لوحة اللمس الفأرة

Fn مع F8 كتم و تشغيل الصوت

Fn مع F11 قفل و فتح لوحة مفاتيح الأرقام

Fn مع F12 قفل مفتاح Scroll Lock

Fn مع F11 قفل و فتح لوحة مفاتيح الأرقام

Fn مع سهم أعلى رفع الصوت

Fn مع سهم أسفل خفض الصوت

Fn مع سهم يمين زيادة سطوع الشاشة

Fn مع سهم شمال خفض سطوع الشاشة


الإخوة الكرام أصحاب أجهزة ماك Mac من أبل Apple

هذه بعض الاختصارات الهامة للوحة المفاتيح
صورة

cmd + c نسخ

cmd + v لصق

cmd + x قص

cmd + q انهاء التطبيق
cmd + p طباعه
cmd + + تقريب
cmd + - تصغير
cmd + a تحديد الكل
cmd + s حفظ
Shift+cmd+S حفظ كـ
cmd + h اخفاء 
cmd + z تراجع
cmd + shift + z تراجع عن التراجع
cmd + o افتح ملف
cmd + w اغلاق صفحه واحده (tap واحد مثلا)
cmd + f بحث
cmd + n جديد (كفتح صفحه جديده)
cmd + , الخصائص
cmd + k اضافة رابط
cmd + m تصغير
cmd + i الحصول على معلومات (get info)
cmd + alt مع السحب للأعلى وللاسفل نزولا وصعودا

cmd+t اظهار مربع تعديل الخط (خاصة في برامج التحرير) او فتح صفحة جديدة مثلا في بعض التطبيقات

الاختصارات في النظام

Shift+Cmd+Q تسجيل الخروج

Shift+Cmd+Delete تفريغ سلة المهملات

Cmd+I الحصول على معلومات (get info)cmd + L عمل اختصار لملف

cmd + delete حذف
cmd + e خروج، انهاء العمل (Eject)
cmd + j تعديل خيارات العرض
cmd + [ رجوع، الى الخلف
cmd + ] تقدم، الى الامام
cmd + ? لوحة المساعده
cmd + space تغيير اللغة، او بحث
cmd + h اخفاء
Option+Cmd+H اخفاء الكل
cmd + n فتح إطار جديده
Shift+cmd+N ملف جديد
Shift+cmd+C إطار الكمبيوتر
Shift+cmd+h إطار المستخدم الرئيسية
Shift+cmd+a إطار البرامج
cmd + w اغلاق صفحه واحده
Shift+cmd+g اذهب لملف
Shift+cmd+esc لوحة انهاء البرامج
cmd + alt مع السحب للأعلى وللاسفل نزولا وصعودا
shift خمس مرات لتفعيل خاصية الازرار الثابتة
alt خمس مرات لتفعيل مفاتيح الفأرة في لوحة المفاتيح
alt+shift+k لكتابة التفاحة ()

ctrl+ضغطه من الزر الايسر للفأرة فتح قائمة الخيارات
صورة

صورة

وهنا باللغة الانجليزية
صورة

صورة

ولاصحاب الاجهزة المحمولة(بلاكبيري)


صورة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More